إضراب عام لحافلات النقل الحضري التابعة للخواص

دخلت اليوم حافلات خطوط النقل البلري بمدينة وهران في إضراب بالنسبة للحافلات التي يمتلكها خواص و دلك بعد دخول طكحوت بحافلا "إيتو" إلى كل خطوط النقل بحافلات جديدة  



الحافلات دات الملكية الخاصة : 

ندد أصحاب الملكية الخاصة للحافلات بعد دخولهم في إضراب مفتوح أن مطالبهم مؤطرة في إخراج حافلات "إيطو" من الخطوط المعنية لأنها تحرمهم و حسب تصريحهم من لقمة العيش و تدفعهم للإفلاس و تدني المدخول الشهري

دخول مفاجأ يزعزع إستقرار حافلات العار :

حسب ما نستنتجه من هده القضية أن هده الحافلات لا ثمثتل للقواعد الرجعية و لا للقوانين و لا لنظام سير النقل الحضري و خاصة بعدما رفضت "إيطو" رفضا قاطعا 
فهي تحب الفوضى و ما يؤول إلى دلك فماهي الحلول يا ترى ؟

حافلات "إيطو" لها أيضا سلبيات و لكنها أفضل من الخاصة :

أعرب بعض مقتنيي حافلات النقل الحضري التابعة للملكية الخاصة عن سخطهم لعمال تلك الحافلات التي لا يوجد بها إحترام للركاب و عدم إحترام الوقت للتوقف و حتى هي تتوقف في كل مكان يعني ما يؤول إلى أكثر من موقفين غير قانونيين بين موقف و موقف و تفاقمت الأوضاع في هدا النوع من الحافلات خاصة بعدما أصبح و على حد قول بعض الركاب :'يشوفونا 20دج مايحوس عليك ما يعبر قيمتك نتا دراهك و الباقي ينساك '
ولكن "إيطوا له ميزة خاصة حيث رأينا بسمة عريضة خاصة في الركاب الدين يخوضون خطوط النقل التي يتواجد فيها هدا الأخير لأول مرة كخط النقل 34 و 11 لكن رغم كل المعايير التي تعكس الوجه الرائع لحافلات "إيطو" من إحترام و تطبيق للقانون إلى أن هده الحافلات لها ميزة واحة سلبية تثمثل في أنها ينتهي ساعات دوامها مبكرا و هدا ما يعود بالسخط على المواطن البسيط خاصة الطلاب و العمال 

رأي الشارع الوهراني في هده القضية :


وضع سكان مدينة وهران النقاط على الحروف قياسا على الدول المتقدمة التي تترك النقل و المرافق العمومية للتسيير العمومي و لا تدخل فيها تهجينا خاصا
لأن أصحاب الملكية الخاصة يتنافسون على كسب المال و لا يعيرون إهتماما للركاب 



هناك تعليق واحد:

كود بكل من طرف : الروسافي عمر Roussafi Omar